Bint Jbeil Home
بمشاركة نروجية
جولة على المصابين بالألغام الإسرائيلية
السفير --  (الإثنين، 4 تموز «يوليو» 2005)
النبطية “السفير” 
نظم “نادي مصابي الألغام الاسرائيلية” في الجنوب، بالتنسيق مع “جمعية المساعدات الشعبية النروجية” و”الجمعية اللبنانية لرعاية المعوقين” و”مؤسسة الجرحى” بالتعاون مع عدد من الجمعيات الاهلية، جولة على عائلات شهداء ومصابي الألغام الاسرائيلية في منطقة النبطية.

وزار المشاركون مركز الهندسة و”المكتب الوطني لنزع الالغام” في النبطية الفوقا قرب قصر غندور، حيث تناول احد ضباط فوج الهندسة مع المصابين الألغام وأنواعها وأشكالها وأحجامها. وألقى احد عناصر نادي المصابين، علي سرور، كلمة وجه فيها الشكر للجيش اللبناني “الذي يستكمل تحرير الارض بإزالة الاحتلال الدفين منها وهو ما خلقه الاحتلال الاسرائيلي أي الألغام”، داعيا الدولة “للاهتمام بمصابي الالغام ورعايتهم”. ثم قدم الجريح هاني حسونة درعا تقديرية لأحد ضباط فوج الهندسة في الجيش عربون وفاء وتقدير لدور الجيش اللبناني في عملية نزع الالغام الاسرائيلية.

بعد ذلك، انطلق مئة مصاب الى قلعة الشقيف حيث غرسوا أشجارا في الاماكن التي أزيلت منها الالغام الاسرائيلية بعنوان: “شجرة مكان كل لغم”، وشملت عملية الغرس مساحات كبيرة في محيط القلعة غرست بعشرات الاشجار. بعدها مارس مصابو الالغام نشاطات رياضية في جنة الكرامة في بلدة أنصار.
ألـغــام

    
Home - English Contact Us Bint Jbeil Guide Op-Ed Bint Jbeil E-mail Bint Jbeil News Home -  Arabic