مجدل شمس والجولان السوري المحتل
تحيي يوم الأسير العربي

خاص بموقع "بنت جبيل" (الإثنين، 22 نيسان / أبريل 2002)

"مجدل شمس" – أيمن أبو جبل

بدعوة من لجنة دعم الاسرى والمعتقلين في الجولان السوري المحتل، احيت جماهير الجولان السوري المحتل يوم التضامن مع الاسرى العرب الذي ياتي ضمن اسبوع التضامن مع الاسرى في كل من مدينة دمشق وغزة وبيروت والقدس الشريف والجولان السوري المحتل.

وجرى في بلدة مجدل شمس المحتلة حفل استقبال الضيوف من فلسطين المحتلة وذوي الاسرى، وافتتح المهرجان بالوقوف دقيقة صمت اجلالا واكبارا لارواح الشهداء في فلسطين ولبنان والجولان ومن ثم بالنشيد العربي السوري، وتلاها تسليم مندوب الصليب الاحمر الدولي في مكتبه الواقع في مجدل شمس رسالة احتجاج وطالبه بالتدخل الفوري للافراج عن الاسرى والمعتقلين. وقد تليت في المهرجان رسالة تحية من الاسرى السوريين والفلسطينيين واللبنانيين وبرقية من عميد الاسرى الرفيق سمير قنطار وجواد قصفة ومصطفى حمود من معتقل نفحة وانور ياسين من معتقل شطة والقيت كلمات ذوي الاسرى من فلسطين وكلمة لجنة دعم الاسرى والمعتقلين في الجولان.

وكان ضيف الشرف في المهرجان الاخ حبيب صادق من مدينة بيروت قلعة الصمود والكبرياء العربي حيا فيها اهالي المعتقلين وصمود الجولانيين ووجه تحياته الى الاهل الابطال في فلسطين المحتلة وهم يواجهون الة الحرب والموت الصهيونية والامريكية. وفي ختام المهرجان سارت الجموع في مسيرات صاخبة تتقدمها صور المعتقلين والاعلام الفلسطينية والسورية واللبنانيية، ورفعت التحيات الى الانتفاضة البطلة والرئيس الفلسطيني ابو عمار، وابطال فلسطين البررة.
 
  

§ وصـلات:

 

لا ننسى أسرانا !

 

 
    
Home - English Contact Us Bint Jbeil Guide Op-Ed Bint Jbeil E-mail Bint Jbeil News Home -  Arabic