سفير إيرلندا يحيي ذكرى ضحايا بلاده
في الجنوب

المستقبل (الإثنين، 3 تشرين ثاني «نوفمبر» 2003)

فادي البردان

     كما درجت العادة في كل عام، زار سفير ايرلندا في لبنان والمقيم في مصر ريتشارد اوبراين بلدة تبنين (شمال بنت جبيل) ووضع اكليلاً من الزهر عند النصب التذكاري لضحايا بلاده الـ47 الذين سقطوا في لبنان خلال فترة مشاركة ايرلندا في إطار "الطوارئ" التي استمرت من العام 1978 وحتى العام 2001.

ورافق أوبراين في زيارته رئيس فريق مراقبي الهدنة الجنرال الايرلندي كارل دود وعدد من الضباط الدوليين، حيث كان في استقبالهم حشد من أبناء البلدة، وقائدا الكتيبتين البولونية والغانية اللتين تتخذان من تبنين مقراً فرعياً لهما.

وألقى أوبراين كلمة في المناسبة قال فيها: "إننا هنا للاحتفال بذكرى 47 من شهدائنا الذين سقطوا في لبنان حيث تصادف هذه الذكرى مع منح جائزة نوبل للسلام"، مشيداً بالعلاقات اللبنانية ـ الايرلندية "حيث التشابه كبير بين معاناة كل منهما".

أضاف: "إن استشهادهم هو تجربة صعبة في تحقيق السلام الذي يرتكز دوماً على التضحية والألم والغفران"، معلناً منح وزارة الخارجية الايرلندية 20 ألف يورو لميتم تبنين تعبيراً عن مدى ترابط العلاقات بين الشعبين.
ثم أقيم قداس احتفالي في كنيسة القديس جاورجيوس حيث رفعت الصلاة لراحة أنفس الضحايا.

يذكر أن القوات الدولية فقدت 245 جندياً و29 موظفاً مدنياً من عدادها خلال فترة عملها في الجنوب على امتداد السنوات الخمس والعشرين الماضية وكان من بينهم الايرلنديون الـ47.

§ وصـلات:

 

 
    
Home - English Contact Us Bint Jbeil Guide Op-Ed Bint Jbeil E-mail Bint Jbeil News Home -  Arabic